لقهوة

مع اقتراب فصل الصيف يبدأ العديد من الأشخاص في الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية من أجل الحصول على جسد رياضي قبل الذهاب إلى الشواطئ.

إلا أن البعض منا لا يستطيع الاستمرار في التدريب لفترات طويلة بسبب نفاذ طاقته، الأمر الذي يجعله يواصل التدريبات لعدد مضاعف من الأيام للحصول على النتيجة التي يريدها، وذلك دون أن يدرك أن اتباع نظام غذائي معين يسهل مهمته بشكل كبير.

وبعض الأطعمة الخفيفة يمكنها أن تمنحنا الطاقة التي نحتاجها، وبمجرد تناولها قبل فترة مناسبة من الذهاب إلى الجيم سنشعر بطاقة كبيرة، ولن تجعلنا نشعر بالتعب سريعًا خلال أدائنا للتدريبات، تلك الأطعمة التي نستعرضها خلال التقرير التالي:

الموز
من الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات سريعة المفعول والتي لن تحتاج وقت طويل لتشعر بالطاقة عقب تناولها، لذلك يمكنك أن تتناولها قبل دقائق من البدء في أداء التدريبات الرياضية.

الشوفان
يساعد الشوفان على ثبات مستوي الكربوهيدرات في الجسم، وبالتالي لن تشعر بالتعب خلال التدريب لأنه سيمد جسدك بالطاقة التي تحتاجها.


القهوة
يمكنك أن تتناول القهوة قبل الذهاب إلى صالة الجيم فالكافيين يقلل من الشعور بالتعب بالإضافة إلى أنه يمدك بالطاقة لأطول فترة ممكنة، كما يرفع من معدلات حرق الدهون بالجسم.

سموذي الفواكه
الفواكه غنية بالكربوهيدرات وتنازل سموذي الفواكه خلال ذهابك إلى صالة الألعاب الرياضية سيمدك بقدر كبير من الطاقة من أجل الاستمرار في التدريب لفترات طويلة دون الشعور بالتعب.

الحمص
يعتبر وجبة خفيفة يمكنك أن تتناولها قبل الذهاب إلى التدريبات حيث يمدك الربع كوب من الحمص مع إضافة بعض الليمون إليه بقرابة الـ10 جرامات من البروتين، و30 جراما من الكربوهيدرات، وتقريبا 9 جرامات من الألياف.

الفواكه المجففة
هي الخيار الأفضل إذا لم تكن تمتلك وقت كثير قبل بدء التدريب، فهي مصدر سريع للكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه يمكنك أن تتناولها وأنت في الطريق.