هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداك • الرجوع الى صفحة بيانات التصميم
هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداك • الرجوع الى صفحة بيانات التصميم
|
السبت 18 ديسمبر - 17:47 | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
تعدد الزوجات اصبح الزواج على ما شرع الله خيانة هل اشترطت عليه عند الزواج او الشراكة في البيت ان لا يتزوج عليها ان كان نعم يقال عنه ناكثا للعهد مخلفا للوعد النبي عليه الصلاة والسلام لم يتزوج على خديجة لان الامان لم يتحقق له بعد ماتت رضي الله عنها وهو لا زال في بدايات دعوته لكن لما تحقق له الامان عدد الزوجات ومن جهة اخرى ليشرع لمن اراد البقاء على زوجة واحدة فعله فلو انه عليه الصلاة والسلام تزوج عليها اذن لاصبح لزاما على كل مسلم ان يعدد زوجاته تتحسبين على مسلم لانه تزوج وتنعتين تمتعه بحق اقره الله له باقبح عذر اي درجة بلغتها النساء في هذا الزمان حتى لا يتزوج عليهن ازواجهن هل نعتت احدى امهات المؤمنين رسول الله بانه خائن اما كانت تكفي زوجة او زوجتين لنقل التشريع ان كان هذا هو الهدف ثم ماذا نسمي استخدامها للزوج الثاني حسب ما ورد في القصة اليس استغلالا له واستغفالا له ؟ الا نقول عنها انتهازية ؟ الم تتزوجه لهدف غير الحياة الاسرية القويمة وه الانتقام في حين انه اختارها وهي مطلقة ونحن نعلم بنظرة المجتمع الى المطلقة ؟ اانه الامتحان من الله عز وجل للطرفين هل يحسن الرجل استخدام هذا الحق ويجتهد في العدل ما امكن وهل تتقبل المراة ما شرعه الله ام لا ؟ وتكاثر المسلمين ليباهي بهم النبي الامم يوم القيامه كان انتهوا اخوانا في فلسطين من كثر القتل الذي يحدث لهم لولا التعدد ولظل اليهود نسبة ضئيلة لا تكر لولا تشجيعهم التكاثر وسيبقى الاقباط اقلية في مصر ان التزموا سياسة تحديد النسل الامر اكبر من مشاعر امراة او شهوة رجل الامر هو بقاء امة تحمل الدين هل تعلمين بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وبعد ان اوضحت الاحصايئات ان عدد النساء في المانيا فاق عدد الرجال بشكل غير طبيعي ماذا فعلت ؟ ارسلت وفدا الى مشيخة الازهر يستفهم عن ضوابط التعدد من تطلب الطلاق دون ضرر اصابها له جزاء وعدها النبي به ولا تقولي ان الضرر تحقق بالزواج عليها ولكن يتحقق الضرر ان هجرها او هضمها حقها في نفقة ومضجع اسالي اهل الذكر عما وعدها به النبي لتعلمي ما هو وخير للمرء ان يكون داعية خير بدلا من اي يحيي هادمي البيوت ويوصي الاخرين بالاقتداء بها اقرئي ان شئت قوله تعالى : لا خير في كثير من نجواهم الا من امر بصدقة او معروف او احسان بين الناس ان الشيطان وكما ورد في الحديث لا يدني منه منابنائه واحفاده الشياطين الا ذاك الذي يقول ما زلت بفلان وزوجه حتى فرقت بينهما ولا ننسى ان من دعى الى ضلالة فعليه اثمها واثم من تبعه يظل التعدد مسالة خلافية تحكمها الاهواء والتوجهات لها مؤيديها ومعارضيها لكن القول الفصل في النهاية هو شرع الله الذي اجازه للرجل شاء من شاء وابى من ابى الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وصلى الله على سيدنا محمد واله وصحبه اجمعين | |
|