هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداك • الرجوع الى صفحة بيانات التصميم
هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداك • الرجوع الى صفحة بيانات التصميم
|
الإثنين 30 مايو - 18:33 | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
ايها المسلم تدبر هذه الايات لتعرف معنى (خاتم النبيين) السلام عليكم. رسول الله محمد صلى الله عليه و آله و سلم , لا ينطق عن الهوى. إن هو إلا وحي يوحى.و قد أوتي جوامع الكلم فهو أفصح العرب لسانا . و عليه نزل قول الله تعالى : {مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا} (40) سورة الأحزاب. الأم يفهم رسول الله هذه العبارة ( خاتم النبيين) ؟.حتى نجده يبشرنا بمجيء نبي من بعده , و يسميه نبيا أربع مرات في حديث واحد؟. (( يهبط نبي الله عيسى و اصحابه ....يرغب نبي الله عيسى و اصحابه.....)) إذن أيها المسلم إعلم أنه لا دين يقبله الله بعد الإسلام . و لا كتاب سماوي من الله بعد القرآن . و لا شرع بعد شرع خاتم النبيين محمد-ص-. لكن توقف قليلا عند كلام رسول الله , و تسمية عيسى آخر الزمان نبيا مرات . ثم تدبر في قول الحق جل و علا : {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} (186) سورة البقرة. {يَا بَنِي آدَمَ إِمَّا يَأْتِيَنَّكُمْ رُسُلٌ مِّنكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آيَاتِي فَمَنِ اتَّقَى وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ} (35) سورة الأعراف. يأتينكم فعل مضارع يفيد الحال و الإستقبال. {رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ لِيُنذِرَ يَوْمَ التَّلَاقِ} (15) سورة غافر. {اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ} (75) سورة الحـج. يصطفي فعل مضارع ..... {إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ} (30) سورة فصلت. {وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُوًا} (56) سورة الكهف. نرسل ...فعل مضارع..... {مَّنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً} (15) سورة الإسراء. حتى نبعث رسولا....... ثم تدبر حال الأبرار من الأمة بعد وفاة رسول الله -ص-. و تفكر قليلا في حادثة عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( يا سارية الجبل ). ثم تفكر في حادثة تغسيل النبي محمدصلى الله عليه وسلم, حيث اختلف الصحابة في كيفية تغسيله .فهل يجردونه من ثيابه أو يغسلونه و عليه ثيابه ؟. و لم يستقروا على رأي.فغشيتهم أمنة.فما من أحد يرفع رأسه .ثم سمعوا مناد ينادي لا يدرى منه هو.( أن غسلوا رسول الله في ثيابه)). ثم عزيزي القارئ , لماذا نترك القرآن الكريم و نتبع شيوخ الأمة الذين زعموا أن الله فقد صفة الكلام و صار لا يتكلم كآلهة زائفة . ثم تدبر لماذا أوصانا رسول الله بصلاة الإستخارة ؟. ثم ما الفرق بين المسلم العابد التقي اللاجئ إلى ربه مبتهلا و ضارعا و بين ملحد لا يعرف الله أصلا , إذا تساوى الإثنان .فلا يكلم الله أحدهما؟. لقد أحبرنا الله تعالى أنه أتم النعمة على الأمة. و أكبر النعم نعمة مخاطبة الله تعالى .و لا سيما حين يخر الإنسان أمام ربه ضارعا مضطرا . {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ} (62) سورة النمل. فهل نترك القرآن الذي يخبرنا أن الله يجيب المضطر , و نتبع شيوخا لم يعرفوا من القرآن إلا رسمه؟. تدبر أخي المسلم , و اعلم أن الشيوخ الضالين لن ينفعوك أمام الله تعالى . اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه .آمين. | |
|